PERTANYAAN
Azhary Kacher
السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ
Metode baru tentang khitan,,, Sekarang trend khitan tanpa maaf kucur'ya di potong, melainkan pakai cincin,jadi kucur'ya dibulatkan di cincin,,, SAHKAH INI ???
Maaf kaalu kurang santun dalam penata'an kalimat Suwun Wassalam
JAWABAN
Sunde Pati
wa'alaikum salam
Pada hakikatnya praktek tersebut bukan khitan, namun sudah menggugurkan kewajiban khitan apabila tidak ada sisa qulfah (kulit) yang mungkin dipotong. kecuali kalau qulfah kembali lagi atau ada qulfah yang menutupi bagian hasyafah.
فتاوي ابن الصلاح ص 274
مسئلة صبي غير مختون شمر غرلته ثم ربطها بخيط فتركها مدة فشمرت الغرلة وتقلصت وانقطع الخيط فصار كهيئة المختون وصار بحيث لا يمكن ختانه فهل يجزئ ذلك وما الحكم اجاب رضي الله عنه القدر الواجب في الختان القطع الذي يكشف فينظر في هذا المذكور فان كان قصر بحيث لا يمكن قطع غرلته ولا شيئ منها الا بقطع غيرها فقد سقط عنه وجوب ذلك وان كان القطع بعد ممكنا فان كانت بدون ذلك اما في بعضها وهي حشفة قد انكشفت بأسرها فقد سقط وجوب ختانه الا ان يكون تقلص الغرلة واجتماعها بحيث يقصر عن المقطوع في طهارته و جماعه والذي يظهر حينئذ وجوب قطع ما امكن قطعه منها حتى يلتحق
بالمختون وان لم تكن الحشفة قد انكشفت بأسرها فيجبامن الختان كله او بعض ما يكسف في حالة الامكان المذكور والله اعلم
link dokumen :
https://www.facebook.com/groups/kasarung/doc/614416351916440/
Azhary Kacher
السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ
Metode baru tentang khitan,,, Sekarang trend khitan tanpa maaf kucur'ya di potong, melainkan pakai cincin,jadi kucur'ya dibulatkan di cincin,,, SAHKAH INI ???
Maaf kaalu kurang santun dalam penata'an kalimat Suwun Wassalam
JAWABAN
Sunde Pati
wa'alaikum salam
Pada hakikatnya praktek tersebut bukan khitan, namun sudah menggugurkan kewajiban khitan apabila tidak ada sisa qulfah (kulit) yang mungkin dipotong. kecuali kalau qulfah kembali lagi atau ada qulfah yang menutupi bagian hasyafah.
فتاوي ابن الصلاح ص 274
مسئلة صبي غير مختون شمر غرلته ثم ربطها بخيط فتركها مدة فشمرت الغرلة وتقلصت وانقطع الخيط فصار كهيئة المختون وصار بحيث لا يمكن ختانه فهل يجزئ ذلك وما الحكم اجاب رضي الله عنه القدر الواجب في الختان القطع الذي يكشف فينظر في هذا المذكور فان كان قصر بحيث لا يمكن قطع غرلته ولا شيئ منها الا بقطع غيرها فقد سقط عنه وجوب ذلك وان كان القطع بعد ممكنا فان كانت بدون ذلك اما في بعضها وهي حشفة قد انكشفت بأسرها فقد سقط وجوب ختانه الا ان يكون تقلص الغرلة واجتماعها بحيث يقصر عن المقطوع في طهارته و جماعه والذي يظهر حينئذ وجوب قطع ما امكن قطعه منها حتى يلتحق
بالمختون وان لم تكن الحشفة قد انكشفت بأسرها فيجبامن الختان كله او بعض ما يكسف في حالة الامكان المذكور والله اعلم
link dokumen :
https://www.facebook.com/groups/kasarung/doc/614416351916440/
Tidak ada komentar:
Posting Komentar